كيفية إطلاق حملات إعلانية على مواقع التواصل
جدول المحتويات
- ما هي الحملات الإعلانية ؟
- مراحل اعداد الحملة الاعلانية
ماهي الحملات الإعلانية؟
الحملة الإعلانية هي استراتيجية مصممة خصيصًا يتم تنفيذها عبر الوسائط المختلفة من أجل تحقيق النتائج المرجوة مثل زيادة الوعي بالعلامة التجارية او زيادة المبيعات.
هنالك مراحل عدة علينا التحقق منها قبل البدء بأي خطوة خلال الحملة الإعلانية بشكل عام، وهي
مرحلة ما قبل الحملة :
تعد هذه المرحلة الأهم في إطلاق الحملات الإعلانية الممولة
- فهم المشروع بشكل دقيق حيث أن فهم المشروع سيمكنك من صنع القرار بشكل مبسط وسهل يخلو من التعقيد.
- تقييم الموارد المتاحة كم تملك من الوقت والمال؟ وهل الفريق الذي يخدم زبائنك ذو مستوى مناسب؟ وما هي ثغراتك؟
- التأكد من العناصر التسويقية وعناصر العمل، مثل: (السعر ، الطاقة الإنتاجية، وما هو المطلوب منك…)
- تحديد الأهداف بغض النظر عن أي منصة إعلانية حدد هدف ذكياً
مرحلة إطلاق الحملة الاعلانية:
في هذه المرحلة نلجأ للأمور التقنية في كل منصة، بحسب إعلاناتها المختلفة.
- اختر الهدف المناسب، مثلاً: زيادة الوعي بالعلامة التجارية .
- اترك الحملة فترة كافية للاختبار من 4 أيام لأسبوع على أقل تقدير.
مرحلة ما بعد إطلاق حملات إعلانية :
حلل الحملة واخرج بالنتائج التي ترضيك والتي لا ترضيك .
للحصول على حملة إعلانية بأقل التكاليف و اعلى النتائج