أهم التحديات التي تواجه إدارة الموارد البشرية

من أكثر المشاكل التي تواجه إدارة الموارد البشرية هي تدريب الموظفين على استخدام التكنولوجيا الحديثة

استبدلت التطورات التكنولوجية العديد من الوظائف التقليدية بوظائف أخرى تطلب مهارات عالية لذا يعتبر تطوير المهارات والتعلم المستمر أمرًا بالغ الأهمية لنمو الموظف ونجاحه في المؤسسة و أيضا تدريب الكفاءات الأدرية لبناء الفريق و تعزيزه . 

من التحديات التي تواجه الموارد البشرية في المنشآت الصغيرة ؟

  1. تطور حجم العاملين 
  2. عدم قدرة المدير المالك التعامل مع كثير من الأنظمة و التشريعات العالمية الحكومية 
  3. انحدار في معنويات الأفراد مما ينعكس على أدائهم و قدراتهم 
  4. زيادة مشكلات الاستقطاب و الاختيار و الأداء و السلوك 

ومع الحاجة إلى النمو السريع والتقدم، قد يكون من الصعب على المؤسسة توفير الوقت والمال الضروري لتأهيل جميع الموظفين على حد سواء 

لذلك تقدم شركة سحابة الاعمال  خدمة الموارد البشرية عن بعد حيث تتميز سحابة الاعمال بالفعالية العالية من حيث الوقت و التكلفة و سرعة الإنجاز و تعمل على تدريب و تطوير الموظفين , بناء الفريق و تعزيزه , تقييم الأداء و تحفيز الموظفين , تدريب الكفاءات الأدرية , تدريب القيادة التنفيذية , برامج تدريبة لإدارة و تحفيز الموظفين عن بعد . 

اتصل الان و احصل على استشارة مجانية 

 

التوازن بين الإدارة و الموظفين 

تتحمل إدارة الموارد البشرية مسؤولية جسر الفجوة ما بين مصلحة الإدارة و مصلحة الموظفين ، فالأرباح و الالتزام بمواعيد العمل و التعاون و الولاء و الانتماء للمؤسسة و الإخلاص في العمل هي العوامل التي تتوقعها الإدارة من الموظفين ، بينما يتوقع الموظفون من الإدارة تحسين الرواتب و الأجور و متطلبات الأمن و السلامة العامة و التأمين الصحي المناسب و الارتقاء و التطوير الوظيفي و العمل التشاركي من العوامل التي يتوقعها الموظفون من الإدارة .

التحديات التنظيمية
ترتبط هذه التحديات بالعوامل الموجودة داخل المؤسسة و قد تكون نتيجة للتأثر بالتحديات البيئية الخارجية إلا أنه يمكن السيطرة عليها في حال قامت إدارة الموارد البشرية باتخاذ الإجراءات الاستباقية التصحيحية قبل أن تتحول إلى مشكلات خطيرة و تشمل هذه التحديات الموقف التنافسي و المرونة و إعادة الهيكلة التنظيمية و إعادة الهيكلة الوظيفية و ممارسة الفرق ذاتية الإدارة و تطوير الثقافة المؤسسية المناسبة .