التسويق الإلكتروني – E-Marketing
يأخذ التسويق الإلكتروني أشكالًا مُختلفة عبر الإنترنت، فهناك “التسويق عبر البريد الإلكتروني” ، وتهدف أنواع التسويق بمختلف وسائلها إلى إيصال المنتجات إلى أكبر عدد ممكن من العملاء، كما يهدف التسويق إلى بناء وتعزيز العلاقات بين العميل والشركة عبر الإنترنت .
يكون التسويق الإلكتروني كفيلًا بتحويل السوق الافتراضي إلى واقع ملموس، فهو بالكاد متمثِّل في تطبيق العمليات والمبادئ التسويقية عن طريق استخدام الإنترنت، وغيرها من الوسائل الإلكترونية والتقنية. ولأنَّه من التخصصات التي تُواكب التطورات التكنولوجية، أصبَحَ يُعَد من التخصصات المستقبلية التي يُعتمَد عليها كثيرًا.
ما هي الوسائل الرئيسية التي يتضمَّنها التسويق الإلكتروني؟
-
تحسين محركات البحث – Search Engine Optimization
-
التسويق عبر محركات البحث – Search Engine Marketing
-
التسويق من خلال كتابة المحتوى – Content Marketing
-
التسويق عبر البريد الإلكتروني – Email Marketing
-
التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي – Social Media Marketing
مع العلم أنَّ هذه العمليات كلها تحدث باستخدام معدات تسويقية عدة بما فيها: الصحف والمجلات والمواقع الإلكترونية، والمدونات الإلكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي، والمزيد. إذ تقوم العمليات والأنشطة التسويقية بالكشف عن المتطلبات، والخدمات، والمنتجات التي يرغبها العملاء، ومن ثم، تطوير السلع، والمنتجات، والخدمات، التي تُشبع رغباتهم حينما تُحقِّق أرباحًا للمؤسسة.
اتصل الان و اعرف كيفية إدارة حساباتك بطريقة تجذب الجمهور المستهدف